احصل على جلسة مجانية تقدر قيمتها بـ 1,000 ريال سعودي خاصة بالاستراتيجية لمدة 30 دقيقة مع مسوق رقمي خبير. قراءة المزيد

We would love the opportunity to discuss your SEO requirements and dive in to strategy mode if in fact it is SEO that is the right service for your business. All of our highly trained SEO consultants are based in our Dubai office which is in Jumeriah Lake Towers. Our consultants offer 30 minutes of their time to provide free advice and love nothing more than talking to Marketing people and Business owners across Dubai and the UAE.

أيهما أكثر فعالية: التسويق عبر إدارة الحسابات أم الإعلان الممول؟

عندما يتعلق الأمر بتسويق عملك، هناك خياران رئيسيان: إما التسويق عبر إدارة الحساب أو التسويق المدفوع، وكلا الخيارين له إيجابيات وسلبيات، وقد يكون من الصعب تحديد الخيار الأفضل لأعمالك، ولهذا السبب فإننا في منشور المدونة هذا سنناقش إيجابيات وسلبيات كل نوع من أنواع التسويق، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن ما هو مناسب لعملك.

التسويق عبر إدارة الصفحة

التسويق الطبيعي هو عملية استخدام طرق مجانية أو غير مدفوعة للترويج لعملك، وهذا يتضمن أمور مثل تحسين محركات البحث، وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تسويق المحتوى. الميزة الرئيسية للتسويق الأساسي هي أنه فعال للغاية من حيث التكلفة – فيمكنك الحصول على الكثير من الظهور لعملك دون إنفاق أي أموال. أما عن الجانب السلبي فيتمثل بأن ظهور نتائج التسويق الطبيعي قد يستغرق وقتاً طويلاً، وقد لا تصل إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص كما يحصل في حال التسويق المدفوع.

التسويق المدفوع

التسويق الممول هو أي شكل من أشكال الإعلان التي يتم الدفع مقابلها، وذلك يتضمن أشياء مثل جوجل أدز، وإعلانات فيسبوك، ورعاية لينكد إن وغيرها. وتتمثل ميزة التسويق المدفوع في أنه يمكن أن يكون فعالاً للغاية في الوصول إلى عملاء جدد وجذب العملاء المحتملين بسرعة، إلا أن جانبه السلبي هو أنه قد يكون مكلفًا بعض الشيء على المدى الطويل، وقد لا ترى عائدًا لاستثمارك ما لم يتم التخطيط لحملتك بعناية.

إذن، أيهما أفضل: التسويق بإدارة الحساب أم المدفوع؟

تعتمد إجابة هذا السؤال على أهداف عملك وميزانيتك ومقدار الوقت الذي يجب أن تخصصه للتسويق، فإذا كانت لديك ميزانية محدودة وترغب في رؤية النتائج بسرعة، فقد يكون التسويق المدفوع هو الخيار الأفضل لعملك، أما إذا كان لديك الوقت الكافي لتكريسه للتسويق وتبحث عن حل طويل الأجل، فقد يكون التسويق الطبيعي هو الخيار الأفضل، وفي جميع الأحوال أيًا كان المسار الذي تختاره تأكد من تتبع نتائجك بحيث يمكنك تعديل استراتيجيتك حسب الحاجة.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من الخيار الذي يناسبك، فلماذا لا تجرب كليهما؟ قد تفاجئك النتائج التي تحصل عليها من استراتيجية تسويق شاملة تتضمن عناصر طبيعية ومدفوعة.

ابدأ رحلتك مع USEO