احصل على جلسة مجانية تقدر قيمتها بـ 1,000 ريال سعودي خاصة بالاستراتيجية لمدة 30 دقيقة مع مسوق رقمي خبير. قراءة المزيد

We would love the opportunity to discuss your SEO requirements and dive in to strategy mode if in fact it is SEO that is the right service for your business. All of our highly trained SEO consultants are based in our Dubai office which is in Jumeriah Lake Towers. Our consultants offer 30 minutes of their time to provide free advice and love nothing more than talking to Marketing people and Business owners across Dubai and the UAE.

عزز ظهورك على مواقع التواصل الاجتماعي مع أفضل شركة تسويق الكتروني على الفيس بوك والانستقرام

نصل بأعمالك إلى الجمهور المستهدف الذي سرعان ما سيتحول إلى عملاء فعليين

ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وانستغرام)؟

يمكن تعريف التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنه عملية استخدام المواقع الأكثر شهرة كالفيس بوك والانسقرام للتواصل مع الجمهور المستهدف، تتم عملية التسوق عبر الفيس بوك والانستغرام عن طريق نشر محتوى جذاب وملفت للنظر، وعليه تضمن متابعة الجمهور لمحتواك وقد يتحول الزائر أو القارئ للمحتوى إلى عميل فعلي للمنتجات أو الخدمات التي تقوم بتقديمها.

يعد التسويق على الفيس بوك والانستقرام واحد من أكثر طرق التسويق انتشارا وأسرعها، إن نشاطك على القنوات الاجتماعية يُظهر أن أعمالك التجارية محدثة وجديدة وملائمة لاحتياجات الجمهور، مما يزيد من مشاركات العملاء الحاليين والجدد، وعلى النقيض من ذلك فإن الأعمال التجارية التي تهمل وجودها على القنوات الاجتماعية لن تعكس الصورة الصحيحة والرائعة لنشاطها التجاري.

لضمان تحقيق النتائج المرجوة من عملية التسويق على الانسغرام والفيس بوك وغيرها من منصات التواصل دائما ما ينصح بالاستعانة بأحد الوكالات المعتمدة لإدارة هذه الصفحات، يمكن لفريق التسويق المحترف أن ينشئ مزيجا مثاليا ما بين الأفكار الداخلية والخارجية لتقديم محتوى مناسب للجمهور ويلبي متطلبات التسويق.

في ظل التطور الذي يشهده مجال التسويق تعد وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانسقرام من المنصات الرئيسية ذات التأثير الهائل على الزبائن والعلامات التجارية على حد سواء، ومما يدل على ذلك استخدام ما يزيد عن 4.2 مليار مستخدم نشط للفيس بوك وانستغرام معا

تظهر حكمة الشركات في عملية التسويق باتخاذها لقرار عرض نماذج أعمالها على منصات التواصل الاجتماعي من أشهرها الفيس بوك وانستغرام، وذلك من منطلق تزايد قوة هذه المنصات ووجود ما يزيد على 57% من الزبائن الذين يتابعون حسابات المنصات الاجتماعية للعلامة التجارية للتعرف على ما تقدمه من منتجات أو خدمات جديدة.

على الرغم من إدراك الشركات لأهمية التسويق على الفيس بوك والانستقرام إلا أن بعض الشركات قد تقوم بنشر محتوى غير استراتيجي أو تقع في فخ إهمال هذه الحسابات، وهنا تظهر أهمية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي المزايا التي تحققها من إدراة حسابات الفيس بوك والانستقرام؟

زيادة الظهور

يرتبط ظهور النشاط التجاري على فيس بوك وانستغرام بمستوى نشاط فريق التسويق وقدرته على نشر المحتوى، فكلما زاد النشاط يزداد نشر المحتوى الذي يظهر للجمهور بمرور الوقت، الأمر الذي يزيد من ظهور الشركة للجمهور المستهدف.

مع ازدياد وعي الجمهور أصبحت عملية التأثير عليه صعبة نوعا ما، وتعتبر هذه واحدة من المعوقات التي تواجهها الشركات بسبب عدم امتلاكها دراية وفهم كافي لطريقة التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي. لذلك دائما ما ينصح بأهمية الاستعانة بأهل الخبرة في مجال التسويق على الفيس بوك والانستقرام وغيرها من المنصات لضمان نجاح الحملة التسويقية.

تحسين الوعي بالعلامة التجارية

تعد وسائل التواصل بشكل عام والانستغرام والفيس بوك بشكل خاص واحدة من الأدوات التسويقية الهامة للمساعدة على زيادة الوعي بالعلامة التجارية، تساهم هذه الأداة في زيادة عدد الأشخاص الذين يرون العلامة التجارية أو يسمعون عنها، وذلك أحد متطلبات إبقائها في الأذهان عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار الشراء أو العمل من العملاء الحاليين أو المحتملين.

يمكن لفريق التسويق على الفيس بوك أو الانستغرام أن يساعدك في فهم كيفية التعامل مع هذه المنصات من خلال فهم الطريقة التي يقوم بها المستخدمين المختلفين بتصفح الإنترنت واتخاذ القرارات، وبناءً عليه يعلمون تماماً كيفية اختيار أوقات النشر ونوع المحتوى.

زيادة تفاعل المستخدم

تشير القاعدة العامة في الأعمال إلى أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتعاملون مع شركة ما فإنه سيكون لهم تأثير مباشر على كل من زيادة التواجد والوعي بالعلامة التجارية، وفي هذا الصدد يظهر دور التسويق عبر وسائل التواصل كالفيس بوك والانستقرام باعتبارها مكان يتفاعل فيه الأشخاص مع بعضهم البعض ومع الشركات، فتحقق المشاركة من الاتجاهين يكون لها تأثير مفيد جداً.

يمتلك خبراء التسويق على الانستغرام والفيس بوك القدرة على إنشاء قصص ناجحة للعلامة التجارية يمكن أن تصل إلى جمهور أوسع، بالإضافة إلى مساعدتهم على فهم المزيد عن العلامة التجارية، وبالتزامن مع زيادة عدد الزوار من خلال شخصية العلامة التجارية يتم إنشاء اتصال شخصي كفيل بزيادة التحويلات وتكرار العملاء ومحبي العلامة التجارية، إلى جانب تكوين السمعة الطيبة.

قام خبراؤنا المتمرسون في مجال التسويق على الفيس بوك وانستقرام ببناء شخصية علامة تجارية من الألف إلى الياء

نفخر في يونايتد اس اي او بما يقدمه فريقنا المختص في التسويق من خدمات لعملائه من بينها بناء ورعاية وجودهم على منصات التسويق الهامة كالانستقرام والفيس بوك، إلى جانب إنشاء حملة تسويقية شاملة قادرة على الوصول إلى الجمهور المستهدف.

يعمل فريقنا من خبراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مساعدة كل عميل في تمكين تواجده على المنصات الهامة كفيس بوك وانستغرام وغيرها واستخدامها بأفضل طريقة ممكنة للتفاعل مع جماهيره المتنوعة، ويساعدنا في ذلك خبرتنا الممتدة على مدار العشر سنوات في مجال التسويق الالكتروني وما قدمناه من عمل ناجح للشركات الكبيرة والناشئة.

ما نقدمه كجزء من إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

إدارة المحتوى و تفاعلات العملاء
جدولة النشر
محتوى فريد للفيسبوك والانستغرام ولينكد إن
محتوى لمناسبات معينة
رؤى الجمهور
استراتيجيات شخصية العلامة التجارية

عملاؤنا

نفخر بعملنا مع

الأسئلة المتكررة

ما هي قنوات التواصل الاجتماعي المدرجة؟

نعمل في يونايتد اس اي او على جميع وسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وانستقرام ولينكد إن وغيرها، وكجزءمن استراتيجيتنا الخاصة بالتسويق نحرص على اختيار لكل عميل القناة التسويقية التي تتناسب مع عمله، فبالمقارنة ما بين انستغرام وفيس بوك ولينكد إن نجد نوعاً مختلفاً من المستخدمين مما يتطلب منا الاهتمام بتصميم المحتوى الصحيح للقناة الصحيحة.

ماذا تتضمن خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك وانستغرام)؟

عادةً ما نقدم الاستراتيجية الكاملة والإجراءات الخاصة بمحتوى الوسائط الاجتماعية لعملائنا، ويتضمن ذلك جميع التصميمات من الرسوم البيانية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والمحتوى المكتوب عالي المستوى، كما سنقدم النشر المجدول عن طريق محتوى بتقويم شهري للتأكد من أن قنوات التواصل الاجتماعي التي نعمل عليها دائماً ما تكون حديثة وذات صلة ومحدثة!

كم مرة يجب أن أنشر على الفيس بوك وانستقرام لعملي؟

لا يوجد هناك عدد محدد، ولكن تبعاً لاستراتيجيتنا الشاملة للتسويق الرقمي عبر الفيس بوك وانستقرام فإننا نوصي بنشر مشاركة واحدة على الأقل في الأسبوع، وما يتراوح بين 12-16 منشور شهرياً؛ حيث يعتبر هذا المعدل مناسباً لمعظم الشركات مهما كان حجمها.

هل تستطيع وكالات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك وانستقرام) أن تزيد عدد المتابعين لدي؟

بالتأكيد! إن تسويق المحتوى المناسب للجمهور المناسب يساعد بشكل مباشر في زيادة عدد المتابعين سواء على الفيس بوك أو انستغرام، ومن أهم ما يجب ملاحظته بهذا الخصوص هو وجوب تماشي أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الوكالات؛ فإذا ما تم اختيار قناة التواصل الاجتماعي الصحيحة، ستبدأ النتائج بالتحقق!

هل يمكنني كسب المال من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

نعم! كثير من الناس يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي الانستقرام والفيس بوك كمصدر للدخل، حيث يمكن كسب المال من خلال تسويق المنتجات وخدمات الشركات الأخرى من خلال قناة شخصية، وتنص القاعدة هنا على أنه كلما زاد عدد الجمهور سيزداد حجم التأثير على حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتمثلة بالانستقرام والفيس بوك ، ويذكر أن المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي عادةً ما يحصلون على مقابل مالي لنشر المحتوى لمتابعيهم.

ما هي تكلفة التعامل مع وكالات وسائل التواصل الاجتماعي؟

تختلف التكلفة من وكالة إلى أخرى، ويعتمد الأمر أيضاً على ما يتم تضمينه؛ حيث سيؤثر عدد المنشورات ومقاطع الفيديو واستخدام المؤثرين إلخ على التكلفة الإجمالية للتسويق على الانستقرام والفيس بوك، أما عن نصيحتنا فهي اختيار استراتيجية ذات ميزانية مريحة ومراقبة عائد الاستثمار بمرور الوقت!

ما هي المنصات الاجتماعية المسموح بها في الرياض؟

وفق ما نعلم وحتى هذا الوقت، فإن التسويق متاح على جميع القنوات الاجتماعية الرئيسية نشطة ومسموح من: فيسبوك وانستغرام وتيك توك بالإضافة إلى سناب شات، وما ينبغي التنويه إليه هو ضرورة الالتزام بالمحيط الثقافي عند نشر المحتوى؛ لتجنب أي نوع من التصعيد.

احصل على جلسة مجانية تقدر قيمتها بـ 1,000 ريال سعودي خاصة بالاستراتيجية لمدة 30 دقيقة مع مسوق رقمي خبير.

الفرص المتاحة محدودة! قراءة المزيد
ابدأ رحلتك مع USEO